جريمة الزاهرية.. مطلق النار في قبضة القوى الأمنية

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022
جريمة الزاهرية.. مطلق النار في قبضة القوى الأمنية

أعلنت المديرية العامّة لقوى الأمن الدّاخلي - شعبة العلاقات العامّة، في بلاغ، أن القوة الخاصة في شعبة المعلومات تمكّنت أمس، من إلقاء القبض على مطلق النار باتجاه سائق "رابيد" في طرابلس، على خلفية أفضلية المرور، الأسبوع الماضي. وأشارت إلى أنها وصلت إلى المتورط عن طريق توقيف أحد أقاربه المتهمين في عملية نقله خارج مدينة طرابلس إلى جهة مجهولة، وأقر الأخير بمكان اختباء مطلق النار في منطقة الحويش قضاء عكار. وعلى الفور، انتقلت قوة من الشعبة إلى مكان اختبائه في المحلة المذكورة مصطحبة معها أحد الموقوفين، فسلّم المطلوب نفسه وتم ضبط مسدس حربي بحوزته. وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه وأن الحادث حصل على أفضلية مرور، وأجري المقتضى القانوني بحقه، والتحقيق جارٍ معه بإشراف القضاء المختص.

وكان قد أقدم الأسبوع الماضي، شخص مجهول الهوية على متن دراجة نارية على إطلاق النار من مسدس حربي باتجاه سائق "رابيد"، يدعى عبدالله عيسى على خلفية أفضلية مرور، في محلة الزاهرية - طرابلس وفرّ إلى جهة مجهولة، فيما تم نقل المصاب إلى المستشفى ووضعه الصّحي غير مستقرّ.

وقد أثارت الجريمة التي وقعت في وضح النهار، موجة غضب واسعة في الشمال وكل لبنان بعدما انتشر فيديو يوثّق عملية إطلاق النار، حيث دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي وفاعليات طرابلس وعكار إلى ضبط حالة انفلات السلاح الفردي.