قوى الأمن تعرض تفاصيل حادثة كفرقاهل

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
قوى الأمن تعرض تفاصيل حادثة كفرقاهل

أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، تفاصيل ما جرى في بلدة كفرقاهل بالكورة، حيث انتشر فيديو لأشخاص يعترضون عمل دوريّة لقوى الأمن الدّاخلي، ويكيلون الشتائم لعناصرها. وقالت إن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان أمر بالعمل على توقيف جميع المتورّطين.

ولفتت المديرية إلى أنه سبق أن اتُّخِذَت بحقّ أصحاب الورشة القائمة في المنطقة إجراءات إدارية وعدلية عدة، وختمت الورشة بالشّمع الأحمر مرات عدّة، وكان أصحاب العلاقة قد استحصلوا على إشارة قضائية بنزع الأختام. وأشارت إلى أنه بتاريخ 10-1-2023، كُلّفت دورية من مخفر ضهر العين في وحدة الدّرك الإقليمي بقمع مخالفة البناء، حيث كانت توجد مجموعة من الأشخاص تقارب عشرين رجلاً، لم يظهروا في الفيديو المصوّر. وقالت إنه تم تعزيز قوّة من عناصر قطعات سريّة أميون، وبعد الاستحصال على إشارة قضائية من النيابة العامة الاستئنافية في الشمال، تم خلع "بوابة العقار"، والدّخول إليه، وإيقاف جميع الأعمال، وخُتِم العقار بالشّمع الأحمر.

وقالت المديرية إن التحقيق أحيل إلى شعبة المعلومات، التي تمكّنت بتاريخ 11-1-2023 من توقيف الأوّل والثاني، كما تمكّنت فصيلة أميون في وحدة الدرك الإقليمي من توقيف الثالث بتاريخ 12-1-2023، والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.