بوتين يشارك غداً بمراسم توقيع اتفاقيات الانضمام

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 30 سبتمبر 2022
بوتين يشارك غداً بمراسم توقيع اتفاقيات الانضمام

لفت المتحدث باسم الرئاسة الروسية​  ديمتري بيسكوف​، إلى أن الكرملين يستضيف غداً مراسم توقيع اتفاقيات انضمام الأقاليم الأوكرانية الجديدة إلى ​روسيا​، وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن​ سيشارك في مراسم التوقيع، وسيلقي خطاباً هاماً.

وأوضح بيسكوف، من ناحية ثانية، أنه من المؤكد تورط دولة ما في الهجوم الإرهابي على ​التيار الشمالي​. وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد أعلنت، أن حادثة تسرب الغاز من خطوط التيار الشمالي وقعت في المنطقة التي تسيطر عليها الاستخبارات الأميركية.

من ناحيته، أعلن حلف "الناتو" في وقت سابق، أنه يعتقد أن التسريبات التي حدثت في خط أنابيب نقل الغاز السيل الشمالي ناجم عن عمليات تخريبية، داعياً إلى التحقيق في ذلك للوقوف على أسباب الضرر.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، أمس،  استعداد روسيا للنظر في طلبات إجراء تحقيق مشترك في أسباب الحادث الذي وقع في خط أنابيب "التيار الشمالي". وطالبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، من جهتها، الرئيس الأميركي جو بايدن، بالرد عما إذا كانت الولايات المتحدة الأميركية قد نفذت تهديدها بـالتخلص من "التيار الشمالي 2".

كما رصدت مراكز الزلازل في الدانمارك والسويد وقوع انفجارات قوية في المناطق التي حدثت فيها تسريبات خطوط أنابيب غاز "السيل الشمالي"، وقد أبلغت السلطات الدنماركية السفارة الروسية في كوبنهاغن بذلك، بناء على طلب من السفارة.