المرتضى: لا خلاص لنا إلا بالاتكال على وحدتنا الوطنية

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022
المرتضى: لا خلاص لنا إلا بالاتكال على وحدتنا الوطنية

شدد ​وزير الثقافة​ في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، أن لبنان ليس بحاجة إلى أحد خارجي إلا بمقدار ما تمليه مصالح وحددة الوطن، والأزمات التي نعبرها لا خلاص لنا منها إلا بالاتكال على الوحدة الداخلية. جاء كلام الوزير المرتضى خلال حضوره ورعايته المهرجان الفني الكبير في بلدة شارون- جبل لبنان في مقر قلعة شير الروم.

 وأشار إلى أنه أخذه على نفسه ألا يتطرق إلى أحاديث ال​سياسة في هذه العشية، لكنها نقطة حبر تسربت عفواً من شق القلم وانسكبت على الكلام. لفتً إلى أن غاية الناس على الأرض عمارة الكون بالجمال والسلام والحق والوئام. 

ولفت إلى أن الرسام لا يضع لوحة إلا ليحاور بها الجمهور ويحوز على رضاه، وكذلك الشاعر والموسيقي والممثل والفنان، كلهم ينافسون ذواتهم ويشحذون مواهبهم باستمرار ليبلغوا درجات أرقى من التواصل والتفاعل مع الناس. فالفن يسعى إلى مرضاة الآخر عن طريق المنافسة في سبيل الخير العام، فكلما احتدمت المنافسة وتوهج الفن ازداد الخير بين الناس، بعكس صراعات أخرى قاتلة لا تنتهي إلا بتدمير الذات والمجتمع. وأكد أن أجمل ما في هذا المهرجان، أنه جهد محلي بمواهب محلية. وأمل أن يحفظ لبنان تراثه ويحمي مستقبله، إذا أحْسنتْ إدارة موارده البشرية والطبيعية.