جعجع: لانتخاب رئيس قادر على حمل مشروع خلاص

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
جعجع: لانتخاب رئيس قادرعلى حمل مشروع خلاص

قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، خلال لقاء وفد من اللجنة التوجيهية في لجنة التنسيق اللّبنانية -الأميركية، إنّ اليوم هو وقت العمل وأن "القوات" باقية مع الشعب اللبناني، لافتاً إلى أنها لن تألو جهداً لتغيير الوضع القائم ووضع لبنان على سكّة الإنقاذ.

رئيس الجمهوريّة الجديد

وعمّا إذا كانت "القوات اللبنانية"تؤيد انتخاب رئيس للجمهورية، من داخل المجلس النيابي أو من خارجه، كشف جعجع أن لا شروط لـ"القوّات" في هذا الإطار، معتبراً أنّ الأهمّ هو أن يكون الرئيس قادراً على حمل مشروع خلاص لبنان وشعبه وصون حدوده وتعزيز سيادته.

رسالة جعجع لأميركا

وحمّل جعجع الوفد، رسالةً إلى الولايات المتحدة الأميركية، طلب فيها وقوفها إلى جانب لبنان في المرحلة الدقيقة القادمة، معتبراً أنّ الظرف صعب. كما رأى أنّ  القدرة على الخلاص ليست مستحيلة، مشيراً إلى أنّ الفرصة متاحة اليوم أمام اللّبنانيين، من خلال المجلس الجديد لتجميع قوى المعارضة وانتخاب رئيس للجمهورية، وإطلاق ورشة الإصلاح.

رؤية خلاص لبنان

ومن جهته، أعلن الوفد أنه يضع مقدراته في خدمة رؤية خلاص لبنان، ومتابعتها حتى إحقاق الإنقاذ الذي يطالب به اللّبنانيون، مشدّداً على أنّ أعضاء اللجنة منحوا ثقتهم للنواب الحاليين السياديين على هذا الأساس.