التيار الوطني الحر يرد على ميقاتي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
التيار الوطني الحر يرد على ميقاتي

رد المكتب الإعلامي للتيار الوطني الحر، في بيان، على المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، معتبراً أنه ليس من المنطق تحميل التيار مسؤولية تقرير إخباري بثته إحدى المحطات التلفزيونية المستقلة. واعتبر أن ميقاتي لم يحترم مبدأ المجالس بالأمانات، ودعا إلى الكشف عما قاله أمام نواب تكتل لبنان القوي بشأن حاكم المصرف المركزي، ولا سيما إقراره بأنه يجب تغييره، وأنه لم يعد يحتمل لكن من يرفض الإقالة وتقديم البديل هو وزير المالية.
ولفت التيار الوطني الحر إلى أن تقرير التحقيق بحق رياض سلامة، والذي يتهرب القضاة من توقيع الادعاء فيه يتضمن ما يكفي لكي يلجأ ميقاتي إلى توفير درع سياسي لقضاة كي لا يوقعوا الادعاء. وأكد أن اللبنانيين لن ينسوا أن أول من عرقل خطة الكهرباء هو حكومة ميقاتي سنة 2011، ولن ينسوا مسؤوليتها المباشرة عن أزمة النزوح السوري الكثيف دون ضوابط، ولن يغفروا له اليوم بمجرد اعترافه بعد 11 سنة، بأن القوانين اللبنانية كفيلة بمعالجة هذا الملف .
واعتبر التيار  أن رئيس الحكومة المكلف، كما في كل مرة، يحاول إثارة جدل دستوري حول الصلاحيات في تشكيل الحكومة، كما يحاول منذ أيام تغطية جوهر المشكلة بافتعاله مسألة التسريب ليبرر قراره الواضح بعدم المضي في التشكيل الفعلي، ويتقدم لديه الجدل حول التسريب، فيما النقاش الحقيقي يجب أن يكون في مضمون التشكيلة التي تقدم بها ومدى جديتها، وهي تؤكد أن لا نية لديه بتأليف حكومة.
ودعا التيار الرئيس ميقاتي إلى الخروج من قرار عدم التأليف، وتشكيل حكومة بحسب الأصول والدستور.