"مزايدة المطار" إلى الهيئات الرقابية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023
"مزايدة المطار" إلى الهيئات الرقابية

أعلن رئيس هيئة الشراء العام جان العلية، في بيان، أنّ “ملف مزايدة المطار سيكون في بداية الأسبوع المقبل بين أيدي الجهات الرقابية المعنية المختصة قانوناً لإبداء الرأي القانوني فيه، وأي كلام من خارج هذا الإطار يضلل الرأي العام ولا يفيد بشيء”.

بدورها أصدرت القوات اللبنانية بياناً أعادت فيه نشر كلام العلية، وقالت إن" بعض الجهات السياسية المناهضة لـالقوات اللبنانية والمعروفة بفسادها الشهير، تقوم بالتساؤل عن موقف القوات من موضوع تلزيم المطار".

وأضافت:"في ما يتعلق تحديداً بموضوع توسعة المطار فإنه حتى جان العلية رئيس هيئة الشراء العام في الدولة والمعروف بمدى دقته وحرصه ومحاربته للفساد ما زال يدرس موضوع توسعة المطار ليبنى على الشيء مقتضاه(...)".

وغرد النائب جورج عدوان عبر حسابه على "تويتر"قائلاً: "في ملف تلزيم المطار الذي هو موضوع متابعة من قبلنا فإن هيئة الشراء العام وديوان المحاسبة قد وضعا يدهما على الموضوع. ونحث ديوان المحاسبة وهيئة الشراء العام على الإسراع في إصدار تقريرهما حتى نبني على الشيء مقتضاه. موقفنا واضح وثابت: لن نسمح بمخالفة القوانين وبهدر المال العام".

من ناحيته، أشار رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب إلى أن"مواقف بعض النواب من مناقصة المطار ممتازة"،ودعا جميع الكتل إلى اتخاذ موقف حاسم لوقف الصفقة حتى لا تستمر الإستباحة.