انتشال ناجين بعد 200 ساعة على زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 15 فبراير 2023
انتشال ناجين بعد 200 ساعة على زلزال تركيا

في ثالث عملية إنقاذ للضحايا، اليوم، وبعد مرور نحو 198 ساعة على وقوع الزلزال المدمر، انتشل رجال الإنقاذ شاباً يبلغ 18 عاماً من تحت أنقاض مبنى منهار في جنوبي تركيا.

وأظهرت لقطات مصورة الشاب محمد جعفر، أحد الذين جرى إنقاذهم، وهو يحرك أصابعه أثناء نقله بعيدا عن الأنقاض بعد أن نجا من الزلزال الذي وقع في السادس من شباط وتوابعه.

وفي وقت سابق من اليوم، انتشل رجال الإنقاذ شقيقين على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى سكني منهار في مدينة كهرمان مرعش التركية. وقالت وكالة أنباء الأناضول إن الشقيقين محمد إينيس (17 عاماً) وشقيقه باكي (21 عاماً) نُقلا إلى المستشفى رغم عدم وضوح حالتهما الصحية.

وكانت وسائل إعلام تركية قد أفادت، بأن رجال الإنقاذ انتشلوا امرأة من تحت أنقاض مبنى في مدينة هاتاي جنوب البلاد اليوم، بعد مرور نحو 203 ساعات على وقوع الزلزال المدمر في المنطقة.

وتستمر عمليات الإنقاذ لمحاولة الوصول إلى جدة وابنتها وحفيدتها، يُعتقد بأنهن لا زلن على قيد الحياة داخل مبنى تضرر من الزلزال في كهرمان مرعش. وفي باقي المناطق المتضرّرة لا تزال فرق الإنقاذ مستمرّة في البحث عن ناجيين.

يّذكَر أن الزلزال هو أحد أكثر الهزات الأرضية إزهاقاً للأرواح في تاريخ تركيا الحديث، إذ أودى بحياة أكثر من 37 ألفاً في هذا البلد وجارته سوريا حتى الآن.