طقس خريفي متقلّب وانخفاض في درجات الحرارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
طقس خريفي متقلّب وانخفاض في درجات الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً الخميس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية، بالإضافة إلى استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات. ومن المتوقع هطول أمطار بشكل خفيف خلال الفترات الصباحية والمسائية.

يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، طقس خريفي مستقر سيتقلب اعتباراً من يوم غد الخميس إذ من المتوقع أن يتأثر تدريجياً مساء الجمعة بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة، فيتحول إلى ماطر أحياناً حتى بداية الأسبوع المقبل.

  • الأربعاء: قليل الغيوم بدون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، وتنخفض بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية، ويتحول مساءً إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات خلال اللّيل.

  • الخميس: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية واستمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، ويتوقع هطول أمطار بشكل خفيف خلال الفترات الصباحية والمسائية.

  • الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة من دون تعديل في درجات الحرارة على الساحل بينما تستمر بالانخفاض في الداخل وعلى المرتفعات مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تسوء الرؤية أحياناً، ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الشمالية أحياناً خلال الفترات الصباحية والمسائية.

  • السبت: غائم إجمالاً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تتكاثف الغيوم اعتباراً من الصباح وتهطل أمطار متفرقة ومتقطعة، ومن المتوقع أن تشتدّ أحياناً بخاصة في الشمال مع احتمال حدوث برق ورعد.