استعدّوا لانخفاض درجات الحرارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
استعدّوا لانخفاض درجات الحرارة

يسيطر طقس مستقر ودافئ على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال هذا الأسبوع، مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية وظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء، وذلك حتّى يوم الجمعة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

الطقس المتوقع في لبنان لهذا الأسبوع سيكون على الشكل التالي: 


الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبياً والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال ٥ درجات كما تنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع بداية انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة اعتباراً من الظهر وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح الجنوبية الشرقية الجافة المحملة بالغبار والتي تؤدي إلى سوء في الرؤية أحياناً.

الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح وتصل سرعتها أحياناً إلى ٥٠ كلم/ساعة، كما ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتكوّن الضباب بشكل كثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تسوء الرؤية واحتمال حدوث أجواء سديمية.

السبت: غائم جزئياً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة خاصة فترة قبل الظهر حيث يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات تسوء معها الرؤية، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق على المرتفعات اعتباراً من الظهر.