طقس نهاية الأسبوع

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
طقس نهاية الأسبوع

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع استقرار درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال. سيسيطر على لبنان خلال الأيام المقبلة  طقس صيفي رطب حار نسبياً ومعتاد حيث تكون  درجات الحرارة ضمن معدلاتها الموسمية، و ستتراوح ما بين 24 و32 درجة.

  • الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، واستقرارها على الساحل والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة مرتفعة نسبيًا تزيد من نسبة الشعور بالحر كما تؤدي إلى تشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة خلال الفترات الصباحية والمسائية. تنشط الرياح أحياناً مما يستدعي التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
  • الجمعة: غائم جزئياً مع استقرار درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال، كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة ما يزيد الشعور بالحر ويؤدي إلى تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة خلال الفترات الصباحية والمسائية.
  • السبت:  قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الساحل ، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ما يزيد من نسبة الشعور بالحر، وانخفاض ملموس على الجبال والداخل.
  • الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع درجات حرارة صيفية معتادة وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، ما يؤدي إلى زيادة نسبة الشعور بالحر.