طقس بداية الأسبوع المقبل

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
طقس بداية الأسبوع المقبل

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً إلى غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة صباحية خاصة في المناطق الداخلية والمناطق الشمالية، ومن المتوقع تساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 1000م في تلك الفترة. تنحسر الأمطار اعتباراً من فترة الظهيرة ويتحول الطقس إلى قليل الغيوم، مع التحذير من خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ 800 م. كما يتكون الضباب المحلي صباحاً على المرتفعات بشكل كثيف حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي. 
   
الأحد: غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة صباحية خاصة في المناطق الداخلية والمناطق الشمالية. تنحسر الأمطار اعتباراً من فترة الظهيرة ويتحول الطقس إلى قليل الغيوم. 

الاثنين: صاف إجمالاً، مع بداية الارتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية ويستمر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية.

الثلاثاء: غائم جزئياً إلى غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع إضافي وطفيف بدرجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 3 إلى 18 درجة ، فوق الجبال من درجة واحدة إلى 10 درجات، في الداخل من صفر إلى 8 درجات، والرياح السطحية متقلبة ضعيفة صباحاً، جنوبية شرقية ليلاً، سرعتها بين 8 و25 كم/س. أما الرطوبة النسبية على الساحل تبلغ بين 40 و70 %.