عشية بدء شهر رمضان.. تعرفوا إلى أهم المسلسلات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
عشية بدء شهر رمضان.. تعرفوا إلى أهم المسلسلات

عند منتصف هذه الليلة  تبدأ قنوات التلفزة العربية سباقها الرمضاني، حيث تتوقف معظم البرامج المعتادة ، لتحل محلها المسلسلات الرمضانية للعام 2023 ، وأبرزها من الدراما المصرية والسورية واللبنانية، هي تضم باقة واسعة اجتماعية وتاريخية وسياسية وكوميدية.


وهذه أبرز المسلسلات:

- مسلسل "رسالة الإمام"، الذي يتناول سيرة محمد بن إدريس الشافعي، بين أواخر القرن الثاني وبدايات القرن الثالث الهجري، ويضيء على فترة إقامته في مصر طالباً للعلم.

بطولة: خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد القيش، فرح بسيسو، أروى جودة، خالد أنور، وممثلون كثر آخرون.

- مسلسل “سره الباتع“، وهو نوع من المقاربة التاريخية مع أحداث العصر الراهن في دراما تدور أحداثها المتخيلة بين 1798 والزمن الحالي, بطولة: أحمد صلاح السعدني، أحمد فهمي، حنان مطاوع، خالد الصاوي، ريم مصطفى، هالة صدقي.

- مسلسل “تحت الوصاية“ الذي تدور أحداثه حول أرملة تعيل أسرتها الصغيرة من خلال عملها على مركب صيد تمتلكه، بطولة: منى زكي، دياب، نسرين أمين، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال، وممثلون كثر آخرون.

- مسلسل “حضرة العمدة“حول أستاذة جامعية في علم النفس، تترشح بضغطٍ من عائلتها لتشغل منصب عمدة قريتها، مما يدخلها في صراعاتٍ من أجل التغيير، وإثبات أحقية المرأة بهذا المنصب.

بطولة: روبي، أحمد رزق، سميحة أيوب، صلاح عبد الله، محمود عبد المغني، وفاء عامر، إدوارد، بسمة، وممثلون كثر آخرون.

- مسلسل “عملة نادرة“ الذي تدور أحداثه في بيئة الصعيد، وترفض “نادرة” الاستسلام لحرمانها من الميراث بعد وفاة زوجها، وتسعى لتحصيل حقوق أولادها بكل الطرق.
بطولة: نيللي كريم ، جمال سليمان، كمال أبو رية، أحمد عيد، جومانا مراد، فريدة سيف النصر، وممثلون كثر آخرون.

- يعيد نجم الكوميديا المصري محمد سعد تقديم شخصية ” الحناوي” التي سبق وقدمها في فيلم “كركر”، وذلك في مسلسل “الحاج إكس لانس” الذي تدور أحداثه حول تاجر قطع غيار سيارات، تنهار تجارته، ويحاول علاج مشاكله ومشاكل الآخرين.

-في الموسم الثالث من مسلسل “المداح” والذي يأتي بعنوان “أسطورة العشق“، يتابع “صابر” مغامراته مع عالم الجن، ليدخل في صراعاتٍ جديدة معهم، بعدما تمكّن في الجزء الثاني من التغلب على “مليكة”.

- عودة ثنائية ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي في موسم دراما رمضان 2023، من خلال مسلسل “ضرب نار“، وتدور أحداثه في بيئة شعبية حول “مهرة” ابنة منطقة شبرا، التي تكافح لإعالة أسرتها، تلتقي بـ “جابر” القادم من الصعيد، فيقف إلى جانبها، وتجد فيه الحب الذي طالما انتظرته.

- المسلسل اللبناني "وأخيراً" هو مسلسل رومانسي اجتماعي لبناني، من بطولة نادين نجيم والممثل السوري قصي الخولي.

- المسلسل اللبناني للموت في جزئه الثالث, تأتي أحداث هذا الجزء، لتكمل أحداث ما سبقه، في إطار درامي متّصل ومنفصل في ذات الوقت، حيث يشارك في الجزء الثالث شخصيات جديدة، بأحداث درامية مثيرة.

من بطولة: ماغي بو غصن، دانيالا رحمة، ورد الخال، الممثل السوري يامن الحجلي, و ميار خضور.