بدء المرحلة الأولى لعودة النازحين السوريين الطوعية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
بدء المرحلة الأولى لعودة النازحين السوريين الطوعية

انطلقت الرحلة الطوعية لمئة عائلة من النازحين السوريين، من نقطة تجمّع الشاحنات والآليات والجرارات الزراعية في وادي حميد باتجاه مدينة الملاهي في جرود عرسال على السلسلة الشرقية، نحو النقطة الحدودية إلى معبر الزمراني فالقلمون الغربي نحو قرى فليطة الجراجير المشرفة، النبك ودير عطية.

وتابع وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار الرحلة نحو الحدود اللبنانية السورية، بمؤازرة أمنية من مخابرات الجيش في البقاع الشمالي، فيما تولى جهاز الأمن العام عملية التسجيل والتدقيق والتحقّق من أسماء العائدين.

ولفت حجار إلى أن هذا اليوم وطني بامتياز، ومواكب الرحلات الطوعية انطلقت حتى نقطة الحدود اللبنانية - السورية، مضيفاً: "لا نقوم باستعراض أعداد النازحين، القرار السياسي اتُّخذ، العودة ثم العودة، هناك دفعات أخرى، وسنستمر".

كذلك، انطلقت من مقر دائرة الأمن العام في النبطية، الرحلة التي تضمّ النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية إلى سوريا في منطقة النبطية، وذلك بإشراف دائرة الأمن القومي-شعبة معلومات الجنوب، حيث قامت دورية من الشعبة المذكورة بمرافقة الباص الذي يقل النازحين إلى مركز الأمن العام في المصنع الحدودي.

بدء المرحلة الأولى لعودة النازحين السوريين الطوعية