المدير العام للاقتصاد يبحث بأمور قطاعي الدواجن واللحوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
المدير العام للاقتصاد يبحث بأمور قطاعي الدواجن واللحوم

اطّلع المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر من رئيس النقابة اللّبنانية للدواجن وليم بطرس وأمين سر نقابة القصابين ومستوردي وتجار المواشي الحية ماجد عيد، على أمور تتعلّق بقطاعي الدواجن والمواشي، واللحوم.

وبحث المجتمعون في موضوع أموال الدعم المستحقة لمربي الداوجن وتجار المواشي لدى مصرف لبنان، معتبرين أنّ هذه الأموال حق لا يمكن التفريط به. كما طلب بطرس وعيد من أبو حيدر نقل مطالبهم إلى المجلس المركزي لمصرف لبنان، لتسديد المصرف هذه الحقوق لأصحابها ضمن التواريخ المتفق عليها.

وتمّ عرض "ما يحصل من غش في الأسواق في موضوع بيع الدواجن واللحوم في مراكز البيع. وشدّد بطرس وعيد على مطالب النقابتين في هذا الإطار، التي تتمثل بمنع استيراد الدواجن من دول تنتج بمواصفات أقل من المواصفات المعتمدة في لبنان، بالإضافة إلى اعتماد شركة مراقبة عالميّة موثوقة لمراقبة مواصفات الدجاج المستورد والمواشي واللحوم المستوردة، حفاظاً على صحة اللبنانيين ومنعاً للمضاربة غير المشروعة". كما دعيا إلى تطبيق قرارات وزارة الاقتصاد والتجارة ومواصفات مؤسسة ليبنور، التي تقضي بالتزام مراكز البيع بتطبيق آلية عرض اللّحوم والدواجن المستوردة بغلافها الأصلي مع بطاقتها البيانيّة، والفصل بين ما هو مجلّد ومبرّد وبين ما هو طازج، منعاً للتلاعب والغش وإلحاق الضرر بصحة المواطن.