ميقاتي يتابع مطالب موظفي القطاع العام

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
ميقاتي يتابع مطالب موظفي القطاع العام

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعاً تم البحث في خلاله في ملف حقوق ومطالب موظفي القطاع العام. وشارك فيه وزيرا المالية والعمل في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل ومصطفى بيرم، ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، المدير العام لوزارة المال بالوكالة جورج معرّاوي، ورئيس هيئة التفتيش المركزي جورج عطية، ورئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي.

 بعد الاجتماع صرّح بيرم بأن "الاجتماع  خصص للبحث في المشاكل والحقوق الواجبة والمستحقة لموظفي القطاع العام. وتمت جوجلة الآراء والأفكار والتوصل إلى ما يلي:

أولاً : ترك الاجتماعات مفتوحة.

ثانيا: دعوة الموظفين إلى حوار بنّاء ومسؤول، وهنا ندعو رابطة الموظفين إلى أن تجري الانتخابات، لأن هذا الأمر أصبح واجباً من أجل أن تنبثق هيئة جديدة تقدم خطاباً جديداً يحمي الإدارة العامة، ويقدم صورة عنها بشكلٍ جيد، بما يحمي القطاع العام الذي حافظ على الدولة في أكثر المراحل صعوبة".

وتابع: "تم البحث في أفكار عدة في ظل الصعوبات التي  يعيشها البلد، وتم الاتفاق على حلول أولية منها:

- الدفع الفوري للمساعدات الاجتماعية التي تم ربطها سابقاً بثلاثة أيام حضور، عندما كان سعر صفيحة البنزين لا يتجاوز 300 ألف ليرة ، وبما أن سعر الصفيحة تجاوز الآن 700 ألف لم يعد هذا الربط منطقياً.

وأضاف بيرم: " الموظف في القطاع العام هو الأكثر تضررا حاليا، والوضع المعيشي لديه لم يعد يحتمل، لم يعد هناك واردات للدولة، فالواردات تستلزم إدارة تعمل، وبما أن الموظف لا يداوم فما من واردات، فهذه حلقة مفرغة مفتوحة حاولنا كسرها بجعل المساعدة الاجتماعية غير مشروطة".