بوشكيان يُطمئن: الصناعة اللبنانية لن تتغيّر أسعارها

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
بوشكيان يُطمئن: الصناعة اللبنانية لن تتغيّر أسعارها

شدّد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان على أن كل ما صنع في لبنان لن تتغيّر أسعاره لأنه لا يخضع لأي رسوم جمركية. وأضاف أنه تم تأجيل زيادة العشرة في المئة على المواد التي لها بديل في الصناعة اللبنانية، وتم وضع كل اللوائح في عهدة رئيس الحكومة وهي محور دراسة من قبل اللجان والمعنيين للتأكد من عدم شمولها زيادة على المستهلك. وأكد بوشكيان بأن  القرار لم يصدر بعد بشأنها إلا بعد القيام بدراسة شاملة.

وأشار بوشكيان بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي أن الاجتماعات ستبقى مفتوحة خصوصاً وأن ميقاتي يتابع هذا الأمر شخصياً كي لا تشكل الزيادة في حال حصولها أي ضرر على المستهلك، لا سيما في ما يتعلق  بالمواد الغذائية الأساسية لأن الأولوية هي مصلحة المستهلك، وكي لا تكون هناك فوضى في الأسواق.

وأكد بوشكيان أن هناك حملة ستقوم بها وزارة الاقتصاد وستكون مشتركة مع وزارة الصناعة للتأكد من الأسعار كي لا يكون هناك استغلال للمواطن ضمن الحملات الإعلامية التي تصدر بالنسبة إلى موضوع رفع الدولار الجمركي. وأشار إلى أن تسعيرة ال15 ألفاً مقبولة حتى لا تحصل زيادة في التضخم بشكل عشوائي واحتكاري.

وناشد بوشكيان الجميع  ضرورة أن تكون الأمور في إطارها بدون أن تكون هناك احتكارات وزيادة أسعار على المستهلك، خصوصاً أن المسألة هي وطنية ومرحلية لمستقبل الوطن والمستهلك.

من جهة أخرى، اجتمع رئيس الحكومة مع وزير الصحة فراس الأبيض  ثم وزير المال يوسف الخليل. بعدها استقبل سفير الجزائر عبد الكريم الركايبي في زيارة وداعية. والتقى أيضاً النائبة السابقة بهية الحريري ثم الأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي.

بوشكيان يُطمئن: الصناعة اللبنانية لن تتغيّر أسعارها