المحافظ خضر للبلد أونلاين: لا أبعاد طائفية لحادثة طرابلس

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
المحافظ خضر للبلد أونلاين: لا أبعاد طائفية لحادثة طرابلس

استمرت تداعيات الحادثة التي وقعت مساء أمس في طرابلس، وأدت إلى سقوط 4 قتلى وعدد من الجرحى في محل لبيع الهواتف الخلوية. وفيما ذهب البعض إلى حد اعتبار ما حصل أبعد من عمل جنائي مستحضراً لغة "جبل محسن والتبانة"، أكد محافظ بعلبك- الهرمل بشير خضر المتحدر من الجبل ، أن لا دوافع طائفية وراء الحادثة، وأن ما حدث محاولة سطو مسلح وسرقة. وأضاف في اتصال مع البلد أونلاين: "ننتظر انتهاء التحقيقات، حتى نبني على الشيء مقتضاه بدون أن نذهب كثيراً في التحليلات والغرائز".

وأكّد أن عدد القتلى الذين سقطوا في الحادثة 4، وأن لا قرابة مباشرة تجمعه بصاحب المحل المغدور محمود خضر، وأشار إلى أنه تم توقيف شخص من المعتدين وهو رهن التحقيق فيما فرّ اثنان منهم". وتابع: "كنا ولا نزال متخوفين من الفتنة، لذا نطالب بتهدئة الشارع، وإجراء تحقيقات سريعة وشفافة والقبض على باقي المتورطين، لأن لا شيء يهدئ الشارع إلا العدالة والحقيقة".

وقد أجرى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي اتصالاً بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، وطلب منه التدخل الفوري لضبط الوضع حفاظاً على أمن المدينة وأبنائها.  

من جهة أخرى، وصل جثمانا الضحيتين محمد وعمر الحصني إلى بلدة ببنين في عكار حيث ووريا في الثرى. أما جنازة القاتل خالد عبد المجيد فقد تمت في خربة داوود، حيث جرى إطلاق نار كثيف خلال تشييعه، على ما يظهر في الفيديو المرفق. وشيّع جبل محسن محمود خضر الذي قتل مساء أمس في متجره. وتجدون في الفيديو المرفق جنازة خضر.