"تويتر" يعلق حسابات صحافيين بدون إنذار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر 2022
"تويتر" يعلق حسابات صحافيين بدون إنذار

علق “تويتر” بدون سابق إنذار، حسابات عدد من الصحافيين الذين يقومون بتغطية أخبار الموقع ومالكه الجديد إيلون ماسك.

وبحسب المصادر، فإن الحسابات التي تم تعليقها هي التالية: مراسل صحيفة “نيويورك تايمز” لأخبار التكنولوجيا ريان ماك، مراسل التكنولوجيا في صحيفة “واشنطن بوست” درو هارويل، الصحافي آرون روبار، مراسل CNN للسياسة والتكنولوجيا دوني أو سوليفان، مات بيندر مراسل التكنولوجيا في موقع Mashable، المعلق الرياضي والسياسي كيث أولبرمان، مراسل تكنولوجيا Intercept ميكا لي، وكبير المراسلين الوطنيين لإذاعة صوت أميركا ستيف هيرمان. وجاء قرار التعليق عبر إشعار يظهر على الحسابات المعلقة تحت عنوان: “يعلق تويتر الحسابات التي تنتهك قوانينه”.

ولفت ماسك إلى أن الحسابات انتهكت سياسة doxxing على “تويتر”، والتي كشف عنها بعد تعليق حساب كان يتتبع طائرته الخاصة، وقال إن العديد من حسابات الصحافيين المعلقة قد غردت روابط إلى متعقب الطائرة، مبيناً أن الحسابات المنخرطة في استقصاء المعلومات تحصل على تعليق مؤقت لمدة 7 أيام.

في المقابل، عبرت المفوضية الأوروبية عن "قلقها" بعد تعليق حسابات صحافيين على شبكة "تويتر" ، مهددةً ماسك بفرض عقوبات قريباً. وأشارت نائبة رئيسة المفوضية فيرا جوروفا إلى أن الأنباء عن التعليق التعسفي مقلقة،لافتةً إلى أن القانون المتعلق بالخدمات الرقمية الذي يفترض أن يطبق على مجموعات التكنولوجيا العملاقة الصيف المقبل، يفرض احترام حرية الإعلام والحقوق الأساسية، وأن ماسك يجب أن يدرك ذلك، مشددةً على أن هناك خطوطاً حمراً وعقوبات قريباً.