طقس ماطر حتى فجر غد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
طقس ماطر حتى فجرغد

يسيطر على لبنان اليوم طقس ماطر، في ظلّ تأثير منخفض جوّي متمركز بين ليبيا ومصر على الحوض الشرقي للمتوسّط، مما يؤدي إلى تساقط أمطار متفرقة، وثلوج، مع رياح ناشطة وبرق ورعد، ويستمر حتى فجر الثلاثاء حيث ينحسر شرقاً. ومن المتوقع أن تسيطر منطقة من الضغط الجوي المرتفع اعتباراً من الأربعاء، تؤدي إلى طقس مستقر مع ارتفاع في درجات الحرارة.

طقس الأيام المقبلة:

الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، وتنخفض قليلاً على الساحل، يتكوّن الضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية، مع احتمال حدوث برق ورعد خلال فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق، تخف حدّة الأمطار مساءً وتنحسر تدريجياً خلال الليل.

الثلاثاء: غائم جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية ، تستقر درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط على الجبال والداخل، ويتوقع تساقط الرذاذ خاصة في المناطق الشمالية اعتباراً من بعد الظهر، يتحوّل ليلاً إلى قليل الغيوم، وتحذير من تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو عن 1600 متر.

الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة، وبقاء التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع 1500 متر.

الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، وبقاء التحذير من تشكّل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع 1600 متر.