طقس الغد يتحوّل إلى ماطر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
طقس الغد يتحوّل إلى ماطر

أفادت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، بأنّ الطقس غداً سيكون غائم جزئياً مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، يتحوّل تدريجياً إلى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وهطول أمطار متفرّقة تشتد اعتباراً من بعد الظهر، تترافق أحياناً مع عواصف رعدية ورياح ناشطة وثلوج على ارتفاع 2200 م.

وستكون درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني بين 16 و 25 درجة.

طقس الأيام المقبلة: 

الأربعاء: قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية.

الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، يتحول تدريجياً إلى غائم مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، وهطول أمطار متفرقة تشتد اعتباراً من بعد الظهر تكون مترافقة أحياناً بعواصف رعدية ورياح ناشطة وثلوج على ارتفاع 2200 م.

الجمعة: غائم إجمالاً مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة اعتباراً من بعد الظهر مترافقة مع رياح ناشطة تقارب ال70 كم/س في المناطق الشمالية، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 م، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ال 1800 م. يحذر من تشكل السيول في المناطق الجنوبية.

السبت: غائم إجمالاً مع أمطار تكون غزيرة في الفترة الصباحية مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب 80 كم/س في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر، يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 م. يحذر من تشكل السيول في وسط البلاد، على أن تخف حدة الأمطار تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر.