حميّة: لاتخاذ كل الإجراءات المناسبة للتنقيب عن النفط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
حميّة: لاتخاذ كل الإجراءات المناسبة للتنقيب عن النفط

شدّد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّه على وجوب التنسيق بين جميع الإدارات المعنية بموضوع التنقيب والاستكشاف عن النفط واتخاذ التسهيلات المناسبة ضمن إطار القوانين.

وإثر الاجتماع التنسيقي الذي عقده مع وفد من شركة "توتال" برئاسة مدير عام الاستكشاف والإنتاج رومان دو لا مارتنير وعضوية المدراء بريتران سيزير، جان أليكس غرانبيير وشربل شدياق، أعضاء مجلس إدارة واستثمار مرفأ بيروت، مدراء من المديرية العامة للطيران المدني، بحضور عضوي مجلس إدارة هيئة قطاع البترول كابي دعبول ووسام شباط، طلب حميّة من الإدارات التابعة لوزارة الأشغال العامة والنقل في المرفأ والمطار العمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها إتمام كل ما يُطلب منها تحت سقف القوانين، وذلك بعيداً عن أي "رتابة إدارية".

وأكّد أن مرافق الوزارة، من مرفأ بيروت والمطار هي على أتم الاستعداد لأن تلعب دورها الفعال بالمساهمة في وصول ملف التنقيب عن النفط والغاز إلى الخواتيم التي يتطلع إليها لبنان حكومةً وشعباً.

بدوره، أكد دو لا مارتنير لوزير الأشغال أن نهاية أيلول المقبل هو الموعد المرتقب لبدء أعمال الحفر في البلوك رقم 9، على أن تكون نهاية العام الحالي الموعد النهائي لإعلان نتائج عمليات الحفر.