حمية: ليتحمّل الجميع مسؤولياته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
حمية: ليتحمّل الجميع مسؤولياته

دعا وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، خلال اجتماع موسّع مع فرق متعهدي الوزارة، التي تقوم بتعزيل وتنظيف مجاري مياه الأمطار، وممثلين عن وزارتي الطاقة والمياه والبيئة ومجلس الإنماء والإعمار، والشركات المكلفة بكنس ورفع النفايات من الطرقات، إلى أن يتحمّل الجميع مسؤولياته، مشيراً إلى أن الجهات المعنية بعدم حدوث الفيضانات هي وزارتا الأشغال العامة والنقل، والطاقة والمياه، والبلديات، وشركات جمع وكنس ورفع النفايات.

وأكد حمية أنه تم التوافق على وضع خطة تنسيقية ما بين كلّ متعهدي القطاع الخاص مع الدولة، تحت إشراف الإدارات العامة من وزارة الاشغال العامة والنقل ومجلس الإنماء والإعمار وباقي الوزارات المعنية. كذلك أشار إلى الاتفاق مع ممثل وزارة الطاقة على التواصل مع البلديات في ما يتعلق بالأنهر والسواقي كونها تم التعدي عليها سابقاً وبأشكال مختلفة.

من جهة أخرى، سأل وزير الأشغال: "هل تقوم البلديات التي تقع على الساحل، والتي لم تُبرم عقوداً مع شركات رفع النفايات، بدورها بكنس وجمع النفايات على الأتوسترادات، ضمن نطاقها كونها السبب الأساسي لحدوث الفيضانات؟"، مشيراً إلى أن شركات الكنس وجمع ورفع النفايات لديها عقود من قبل مجلس الإنماء والإعمار. وقال إن بعض المطامر تقفل أبوابها عند الرابعة بعد الظهر، مما يجبر شركات رفع النفايات على التوقف عن العمل في هذا التوقيت.