سليم في مقر الوحدة الإيرلندية بالطيري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
سليم في مقر الوحدة الإيرلندية بالطيري

زار وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، صباح اليوم، مقر الوحدة الإيرلندية في بلدة الطيري-قضاء بنت جبيل لتقديم واجب العزاء بالجندي الإيرلندي شين روني الذي قتل مساء الأربعاء الماضي في العاقبية. وعقد اجتماعاً مع القائد العام لـ"اليونيفيل" الجنرال أرولدو لاثارو وقائد الكتيبة الإيرلندية وضباطها بحضور سفيرة إيرلندا في مصر ولبنان نوالا أوبرين.

 وقام وزير الدفاع  بعيادة جرحى "اليونيفيل" الثلاثة الذين أصيبوا في حادثة العاقبية، وذلك في الناقورة ومستشفى حمود في صيدا.

ووصف سليم العلاقة القائمة بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني بـعلاقة تعاون، وقال إن القوة الدولية تقوم بدور هام جداً لحفظ الاستقرار والهدوء في جنوبي لبنان، وشدد على أن التعاون بينها وبين الجيش مستمر في كل المجالات لحفظ هذا الاستقرار.

وأكد  أن العلاقة بين اليونيفيل والمواطنين وأهالي البلدات والقرى، عمرها عقود وتتسم بالثقة والصداقة والمحبة والتعاون، ولا يوجد أي مشاعر سلبية بينهما، مشدداً على أن هذه الثقة بين الطرفين ستستمر وستكون أقوى، لأن المواطنين يعرفون أن وجود القوة الدولية في الجنوب هو لتقوم بعمل إيجابي يصب في مصلحة المنطقة والبلد.

وكانت قد أقيمت أمس في مطار بيروت الدولي مراسم تأبين الجندي روني، من جانب الكتيبة الإيرلندية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان،5/12/2022.  وجرت المراسم بحضور الجنرال لاثارو واللواء الركن بيار صعب عضو المجلس العسكري ممثلاً الوزير سليم وقائد الجيش ‎العماد جوزيف عون والسفيرة الإيرلندية، إلى جانب ‎عدد من الضباط والمشاركين.

سليم في مقر الوحدة الإيرلندية بالطيري