شعبة المعلومات توقف منفّذ جريمة جلّ الديب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
شعبة المعلومات توقف منفّذ جريمة جلّ الديب

أعلنت المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة، إلقاء القبض على منفّذ جريمة جلّ الديب  اللبناني خ. م. من مواليد العام 2004، بعد رصد ومراقبة دقيقة وتحديد مكان اختبائه، داخل غرفة في بلدة غرفين الجبيليّة، وكان برفقته غ. ح. من مواليد العام 2001، مكتوم القيد.

وكان قد عثر في جل الديب، بتاريخ 25-1-2023 على جثّة شخص مجهول الهويّة مضرّجة بالدّماء بسبب إصابتها بطعنات عدّة، وتداولت وسائل الإعلام ومواقع التّواصل الاجتماعي خبر هذه الجريمة، وصور الجثّة على أنّها عائدة لصراف تعرّض للقتل بعد سلبه أمواله، ممّا أثار الذّعر في نفوس سكّان المنطقة.

ولفتت المديرية إلى أنه تم ضبط السكّين الذي استخدم في تنفيذ جريمة القتل، ومبلغ مزيّف بقيمة 7300  دولار أميركي. 

وبالتحقيق معهما، اعترف الأوّل بأنه يقوم بتوزيع الدولارات المزيّفة على المروّجين، موضحاً أنه توجّه إلى محلّة جلّ الدّيب لبيع كميّة منها إلى أحدهم، حيث التقى شخصين لاستلام المبلغ المزيّف، وأثناء عرضه الأوراق النقديّة المزيّفة عليهما أقدم أحدهما على سرقتها والفرار، بينما أقدم الشخص الثاني على التهجم عليه وضربه بصاعق كهربائي، ممّا دفعه إلى طعنه بواسطة سكّين طعنات عدة في رقبته، ثم لاذ بالفرار من المكان وتوارى عن الأنظار. 

وكشف القاتل أنه اتّفق مع الضّحية، الملقّب "أبو شادي" وهو سوري الجنسية ومجهول باقي الهويّة، على تنفيذ عملية سلب أحد مروجي العملة المزيّفة في جلّ الدّيب، وأنّ دوره كان يقتصر على سرقة المبلغ، فيما كان دور "أبو شادي" هو اعتراض مروّج العملة وضربه كي لا يتمكّن من اللّحاق بهما، لافتاً إلى أنّه علم لاحقاً عبر وسائل الإعلام أن "أبو شادي" تعرّض للطّعن والوفاة، خلال العملية. 

وعممت المديرية صورة الضحيّة، طالبة من الذين يعرفون أية معلومات عن الشخص ، التواصل مع فرع معلومات جبل لبنان على الرقم 513732-01 والتّوجه إلى الفرع المذكور لتسلم الجثة.

شعبة المعلومات توقف منفّذ جريمة جلّ الديب