الخارجية السورية: القصف الإسرائيلي لمطار حلب جريمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
الخارجية السورية:   القصف الإسرائيلي لمطار حلب جريمة

  رأت وزارة الخارجية السورية أن" استهداف العدو  الإسرائيلي  مطار حلب الدولي يعكس أبشع صور الهمجية واللاإنسانية لهذا الكيان". وقالت في بيان، إن "العدوان الإجرامي الذي ارتكبه الكيان الإسرائيلي فجر اليوم واستهدف مطار حلب الدولي ما تسبب في خروجه عن الخدمة، يعد جريمة مزدوجة كونه من جهة استهدف مطاراً مدنياً، ومن جهة أخرى استهدف إحدى القنوات الأساسية لوصول المساعدات الإنسانية من داخل وخارج سوريا إلى ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب المنطقة بتاريخ السادس من شباط الماضي".
وشددت على أن "هذا العدوان يعكس من جديد  ممارسات العدو الإسرائيلي  لأشد وأفظع الانتهاكات للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي". وحذرت  وزارة الخارجية السورية العدو الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم ، ودعت المجتمع الدولي لإدانتها والعمل على وضع حد  لها .

وذكر مصدر عسكري سوري أنه "في تمام الساعة الثانية و7 دقائق فجراً، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً المطار، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة “.

 وأعلنت وزارة النقل السورية أنه تم تحويل هبوط طائرات مطار حلب الدولي إلى مطاري دمشق واللاذقية .
ودعا  مدير الطيران المدني السوري باسم منصور في تصريح ، المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية. وأوضح أن "الكوادر الفنية في المؤسسة باشرت عمليات الكشف عن الإضرار وإزالة آثارها تمهيداً لإصلاحها بالتعاون مع الشركات الوطنية المعنية".