برق ورعد.. طقس الغد يتحوّل إلى ماطر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
برق ورعد.. طقس الغد يتحوّل إلى ماطر

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. ويتحول تدريجياً خلال النهار إلى غائم مع هطول أمطار متفرقة، تشتد غزارتها أحياناً وتترافق مع برق ورعد ورياح ناشطة، كما يتكوّن الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات.

طقس الأيام المقبلة:

الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالاً مع انخفاض في درجات الحرارة، خصوصاً على الجبال وفي الداخل وارتفاع في نسبة الرطوبة، حيث يتكوّن الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر، ويتحوّل تدريجياً خلال اللّيل إلى غائم جزئياً.

الأربعاء: غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تعود إلى معدلاتها الموسميّة، ويتحوّل تدريجياً خلال النهار إلى غائم وتهطل أمطار متفرقة، تشتد غزارتها أحياناً يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة. كما يتكوّن الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 م وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها اعتباراً من بعد الظهر لتلامس الـ1600 م مع تدني درجات الحرارة شمالاً، وتخفّ حدّة الأمطار ليل الأربعاء-الخميس.

الخميس: غائم جزئياً بدون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتهطل أمطار خفيفة متفرقة أحياناً في المناطق الجبلية والداخلية في الفترة الصباحية، تنحسر الأمطار من بعد الظهر ويتحسن الطقس تدريجياً.

الجمعة: قليل الغيوم إجمالاً يتحوّل إلى غائم مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرّقة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات.