منخفض جوي ظهر غد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مارس 2023
منخفض جوي ظهر غد

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس  غائماً جزئياً صباح غد، يتحوّل تدريجياً إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع في درجات الحرارة التي تعود إلى معدلاتها الموسمية، ويتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحياناً مترافقة مع عواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر وتصل ليلاً على ارتفاع 1600 متر.

وتتراوح معدلات درجات الحرارة لشهر آذار بين 13 و 21.7 درجة.

وتضمنت النشرة الجوية الآتي:

الجمعة: غائم جزئياً بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة على الساحل، متخطية  معدلاتها الموسمية، تتكاثف الغيوم اعتباراً من بعد الظهر ويتشكل الضباب على المرتفعات مع رياح نشطة أحياناً، كما تهطل أمطار محلية مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية، وتتساقط بعض الثلوج على ارتفاع 2000 متر.

السبت: غائم جزئياً صباحاً، يتحول تدريجياً إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع في درجات الحرارة التي تعود إلى معدلاتها الموسمية، ويتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحياناً مترافقة مع عواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر وتصل ليلاً على ارتفاع 1600 متر.

الأحد: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية ، وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب سرعتها  65 كلم/س، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وتصل ليلاً على ارتفاع 1500 متر .

الاثنين: غائم جزئياً بدون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع ضباب على المرتفعات، وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة في الفترة الصباحية، وثلوج على ارتفاع 1700 متر،  ويتشكل الضباب على المرتفعات وتتراجع حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة.