طقس غائم جزئياً مع انخفاض في درجات الحرارة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
طقس غائم جزئياً  مع  انخفاض في درجات الحرارة

طقس الغد غائم جزئياً بحسب توقعات دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، حيث يتحول اعتباراً من الظهر إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع في درجات الحرارة وارتفاع في نسبة الرطوبة، ما يشكل ضباباً كثيفاً أحياناً على المرتفعات مع سوء للرؤية، كما تهطل أمطار متفرقة تشتد أحياناً اعتباراً من المساء مع احتمال حدوث برق ورعد، كذلك تتساقط الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1900 متر.

وبشكل عام، فإن طقساً خريفياً مستقراً نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الثلاثاء حيث يتقلب تدريجياً، مع هطول أمطار متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة، من ثم يعود إلى الاستقرار اعتباراً من ظهر يوم الأربعاء، أما درجات الحرارة في بيروت لشهر تشرين الثاني فتتراوح بين 16 و 25 درجة.

أما طقس لبنان المتوقع للأيام القادمة فهو كالتالي:

الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، كما تنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع سقوط أمطار خفيفة متفرقة ليلاً في المناطق الداخلية مع ضباب على المرتفعات اعتباراً من المساء.
الثلاثاء: غائم جزئياً يتحول اعتباراً من الظهر إلى غائم مع انخفاض تدريجي وسريع في درجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة، مما يؤدي إلى تشكّل الضباب الكثيف أحياناً على المرتفعات فتسوء معه الرؤية، وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحياناً اعتباراً من المساء مع احتمال حدوث برق ورعد، وتتساقط الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1900 متر وما فوق.
الأربعاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وأمطار خفيفة متفرقة خلال الفترة الصباحية، دون تعديل في درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها الموسمية. يتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار ويتحول بعد الظهر إلى قليل الغيوم.
الخميس: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 17 إلى 23 درجة، فوق الجبال من 8 إلى 14 درجة، في الداخل من 10 إلى 16 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية شرقية سرعتها بين 10 و30 كلم/س، تنشط أحياناً في المناطق الشمالية لتصل سرعتها إلى 45 كلم/س.
-الانقشاع: متوسط إجمالاً، يسوء ليلاً على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 45 و 65%.
-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج إلى مائج شمالاً.

- حرارة سطح الماء: 24 درجة.
-الضغط الجوي: 759 ملم رئيف