قبلان: لبنان بركان نائم والفتنة شيطان سفارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
قبلان: لبنان بركان نائم والفتنة شيطان سفارة

أصدر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان بياناً، توجّه فيه إلى "المعطلين المعروفين جداً"، بعدد من الأسئلة أهمها كان التطرّق لتجنيد النزوح، وسأل: "هل المطلوب تلزيم لبنان للسفارات الغربية التي تعيد تجنيد النزوح بأخبث لعبة ديموغرافيّة أمنيّة اجتماعيّة وسط جمعيّات السفارات التي تتشكل وفقاً لخرائط أمنيّة خطيرة جداً؟".

وأضاف: "لكل هؤلاء أقول: ماذا تقولون لله، ماذا تقولون لناسكم وأنتم شركاء لعبة دولية محلية تذبح شعباً بأكمله عبر التعطيل والشغور والدولار وخونة الأسواق وثمن الدور القذر؟! لهؤلاء أقول: نعرف تماماً الأبواب الخلفيّة وزوار اللّيل والشخصيّات والقيادات والطواقم التي تزور لبنان بالعتمة بعيداً عن نظام الهويّة والبروتوكول والدمغة السياسيّة ونعرف نوع الخرائط المسمومة والأوراق الصفراء وساعات الليل الطويل".

وأكّد قبلان أنّ لبنان لا يقبل التجزئة ولا التجنيد ولا الذبح ولا التفخيخ ولا التقسيم، مشيراً إلى أن لبنان إذا انقسم انفجر، واعتبر أنّ "كافة أنواع الضغط التي يتم اعتمادها فقط لكسر هوية هذا البلد، وهناك من يريد الانتقام من المقاومة ويراهن على الدولار الأسود، لهذا البعض أقول: خيارنا كرامة وشراكة هذا البلد مسلم ومسيحي وأوراقنا قويّة جداً".

وتابع: "لن نستبدل مال الكون كله ببندقية مقاوم، ولن نترك الساحات والشوارع لجمعيات الأفاعي الغربية ولعبة أوكارها وترسانة أدوارها التي نعرفها تماما وننتظرها بكل استعداد". 

وختم قبلان: "نصيحة لمن يقبل النصيحة: لبنان بركان نائم والفتنة شيطان سفارة وأوكار، والحل بانتخاب رئيس قوي يجمع اللبنانيين سريعاً، ورغيف الشيطان لا يشبع، ولعبة فقدان السيطرة مشروع خطير جداً على من يلعب النار، والسلام على هذا البلد الذي سيبقى بلد الشراكة والسلام".