بري: لبنان ليس مفلساً

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 03 يوليو 2022
بري: لبنان ليس مفلساً

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري، خلال لقائه وزراء الخارجية العرب، أن "لبنان يتمنى مجيء أشقائه العرب والدخول إلى صلب ما يشكو منه، مشيراً إلى أن لبنان لن ينسى أشقاءه العرب ولا الطائف ولا الدوحة ولا الكويت في يوم من الأيام. 

لبنان ليس بلداً مفلساً

وفي إطار الحديث عن الأوضاع الاقتصادية في البلاد، أكد بري القدرة على تقبل المشاريع والاستثمار في مجال الكهرباء وإنشاء مصافي تكرير النفط، مضيفاً أن لبنان ليس بلداً مفلساً على الإطلاق، إنما هو في حالة توقف عن الدفع، لافتاً إلى أنه يمتلك كل مقومات النهوض والقيامة من الأزمات إذا ما توافرت النوايا الصادقة من أبنائه وأشقائه العرب وأصدقائه في العالم. وأشار إلى أن أبناءه المغتربين يشكلون رافداً إنسانياً وثقافياً ومالياً، ويلعبون دوراً مهماً في النهوض. كما لفت إلى أهمية ثروة لبنان المائية والنفطية والغازية الموجودة في البحر، حيث تجري مفاوضات غير مباشرة عبر الأمم المتحدة والوسيط الأميركي.


القضية الفلسطينية

وفيما يخص القضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية والمحادثات لترسيم الحدود، أكد بري أنّ المحادثات تشهد حالة من التطور، وطالب المجتمعين باستنكار العدوان الإسرائيلي، الذي تعرضت إليه سوريا فجر اليوم عبر الأجواء اللبنانية. وقال بري إن ما يجب أن يدركه العرب، هو أن لا عرب دون فلسطين، والعروبة تنتهي بانتهاء فلسطين، وحذر من أن أي تهاون بهذه البقعة الجغرافية المقدسة، سيحدث ما لا تحمد عقباه داخل كل دولة من الدول العربية.

من ناحيته، لفت أبو الغيط إلى أن انعقاد هذا الاجتماع في لبنان، هو رسالة دعم ومساندة للبنان شعباً ومؤسسات بخاصة في هذا الظرف الصعب الذي يتطلب جرأة لاتخاذ القرار.