عشرات القتلى والمفقودين في عاصفة ضربت شرق إيطاليا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
عشرات القتلى والمفقودين في عاصفة ضربت شرق إيطاليا

ضربت عاصفة "ماركي" أحد الأقاليم العشرين في إيطاليا، وأسفرت عن مقتل 10 ضحايا على الأقل و3 مفقودين. ووصفت العاصفة بـ"القنبلة المائية"، التي ضربت الليلة الماضية محيط أنكونا، عاصمة ماركي شرق إيطاليا، بحيث بلغت كمية المتساقطات في غضون ساعتين 420 ملليمتراً، أي نصف الكمية من الأمطار التي تتساقط خلال عام، ممّا يهدد سكان بلدات أوترا وتريكاستيلي وباربارا بفقدان حياتهم.

وكتب رئيس إقليم ماركي فرانشيسكو أكوارولي على حسابه على "الفايسبوك"، أنه تلقى العديد من الإتصالات من الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء ماريو دراغي، حيث عبّرا عن تضامنهما ودعمهما لبلاده.

وقال ريكاردو باسكويليني عمدة بربرا، وهي واحدة من المناطق المتضررة بشدة من الأمطار: "إذا كانت هناك حاجة، فإن الوضع على جانب كاستيليوني وعلى جانب سيرادي كونتي هو حقاً مأسوي، أدعو إذا لم يكن الأمر عاجلاً وضرورياً للغاية، إلى عدم الخروج وعدم إستخدام السيارة، فهذا أمر خطير للغاية ويهدد الحياة، بإستثناء جميع القوات المتاحة في العمل والدفاع المدني والشرطة ورجال الإطفاء. يساعدنا الرب".

ومنذ صباح اليوم، يعمل رجال الإطفاء على البحث عن المفقودين، فيما اصطف زهاء 180 شخصاً هناك خلال الليل، وأنقذ عشرات الأشخاص الذين لجأوا إلى أسطح المنازل والأشجار في أكثر من 150 تدخلاً.