كنعان: ملف الترسيم "استوى"

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يوليو 2022
كنعان: ملف الترسيم  "استوى"

اعتبر النائب إبراهيم كنعان أن ملف ترسيم الحدود البحرية "استوى"، مشيراً إلى أن لبنان قام بما هو مطلوب منه واجتمع على فكرة، وقال إنه من المفروض أن يحمل الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين معه الجواب الوافي والكافي في الساعات المقبلة.

ورأى كنعان في حديث تلفزيوني، أن استمرار حكومات الوفاق الوطني والتسويات جريمة، مشيراً إلى أن المطلوب أكثرية تحكم وأقلية تعارض ليتمكن الشعب من المحاسبة، وأضاف أنه لا يمكن الاستمرار بين ثقافة سياسية قائمة على الشعبوية للتمريك، وبين ثقافة تسووية تخرق الدستور والقوانين. وأكد أن المواصفات المطلوبة للمرحلة الراهنة والقدرة على التطبيق، هي مرشحه للانتخابات الرئاسية، مشدداً على أنه مع انتخاب رئيس جمهورية يدير الملفات لا اشخاصاً وتوافقات.

وأشار إلى أنه مع إقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، مضيفاً أن المشكلة على ودائع اللبنانيين هي مسألة استراتيجية، ولا يمكن استعادة الدولة والثقة بها دون توضيح من الدولة حول كيفية استعادة الناس ودائعها، مشيراً إلى أن لا إمكان للنهوض، بلا ثقة مستعادة بلبنان ونظامه الاقتصادي.

وفيما يخص المبادرة الفرنسية، قال كنعان إن الفرنسيين يتابعون الوضع اللبناني ويضغطون لإقرار الإصلاحات، لافتاً إلى القمة الفرنسية ــ السعودية التي حدثت سابقاً، جاءت بهذا الإطار.