عون: ملف ترسيم الحدود قطع شوطاً متقدماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 سبتمبر 2022
عون:  ملف ترسيم الحدود قطع شوطاً متقدماً

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون، أن إنجاز ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية سيمكّن لبنان من إطلاق عملية التنقيب عن النفط والغاز في الحقول المحددة ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة، الأمر الذي سيعطي الاقتصاد اللبناني دفعة إيجابية لبدء الخروج من الأزمة التي يرزح تحتها منذ سنوات.

وأوضح، خلال استقباله وفد المجلس الجديد لنقابة المعلوماتية والتكنولوجيا، أن الاتصالات لإنجاز ملف الترسيم قطعت شوطاً متقدماً، وحقق فيها لبنان ما يجعله قادراً على استثمار ثروته في مياهه، وأن ثمة تفاصيل تقنية يتم درسها حالياً لما فيه مصلحة لبنان وحقوقه وسيادته. وأشار إلى أن مشاريع عدة لتطوير الإدارة وتحقيق الحوكمة اصطدم تحقيقها بالظروف القاسية التي مرت بها البلاد، فضلاً عن التأخير في عمل السلطات الإجرائية والتشريعية والقضائية.
وأكد عون أن التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان مستمر، ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى منه قبل نهاية الشهر الحالي. وتمنى على من سيخلفه في السدة الرئاسية، أن يستكمل تنفيذ المشاريع التي بدأت وتلك التي تعثر تحقيقها، ويحرص خصوصاً على المضي في عملية مكافحة الفساد ومحاسبة المرتكبين الذين يتحملون مسؤولية كبيرة في ما آلت إليه الأوضاع في البلاد.