لبنان على بعد خطوة من التأهل لكأس العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
لبنان على بعد خطوة من التأهل لكأس العالم

يخوض منتخب لبنان عند الثالثة والنصف من عصر اليوم بتوقيت بيروت مباراة مهمة، بحيث يحل ضيفاً على المنتخب الهندي في ثاني مباريات لهما ضمن "النافذة الرابعة" من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2023، التي تستضيفها كل من إندونيسيا واليابان والفيليبين.

ويحتاج منتخب لبنان إلى الفوز ليتأهل إلى المونديال، للمرة الرابعة في تاريخه بعد 2002 و2006 و2010، وهي مهمة سهلة نظرياً، بسبب فرق المستوى بين المنتخبين، علماً أنه لعب 6 مباريات في التصفيات، ففاز في 5 منها وخسر واحدة فقط، وكانت أمام الأردن في عمّان.

وكان المنتخب اللبناني سجل، يوم الخميس الفائت، فوزاً كبيراً على نظيره الفيليبيني (85ـ81)، في مجمع نهاد نوفل، ما قرّبه من الوصول إلى نهائيات كأس العالم، وأظهر المستوى العالي والتناغم بين اللاعبين دفاعاً وهجوماً.

ويغيب عن صفوف المنتخب سيرجيو الدرويش وأمير سعود بداعي الإصابة، ويوسف خياط لارتباطه مع جامعة ميشيغان الأميركية، وسوف يعوّضهم المدرب جاد الحاج بالاعتماد على كريم زينون وكريم عز الدين وهايك غيوكوجيان.

وكان "رجال الأرز" قد حققوا فوزين كبيرين على الهند، التي خسرت مبارياتها الخمس الأخيرة في التصفيات، في آخر مواجهتين بين المنتخبين ضمن تصفيات كأس العالم، الأولى في الهند في شباط العام 2018 بنتيجة (90ـ50)، والثانية في بيروت في تشرين الثاني العام 2018 بنتيجة (107-72). ويحتل منتخب لبنان وصافة المجموعة برصيد 9 نقاط، خلف نيوزيلندا (10)، وأمام  الأردن (8) والفيليبين (7) والسعودية (6) والهند (5).