لبنان يدين الانفجار في اسطنبول

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
لبنان يدين الانفجار  في اسطنبول

أدان مسؤولون رسميون وحزبيون لبنانيون التفجير الذي نفذ أمس في اسطنبول. وأجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اتصالاً بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان المتوجه إلى إندونيسيا لحضور قمة مجموعة العشرين، معبّراً عن تضامنه معه ومع الشعب التركي . وقال إن "انفجار اسطنبول عمل إجرامي مُدان، ولكننا على ثقة بأن تركيا ستبقى أقوى من المحن، بعزم قيادتها وتضامن شعبها".
 وأدان الرئيس سعد الحريري عبر "تويتر"، " بأشد العبارات، العمل الإرهابي الذي استهدف اسطنبول وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين”. وتقدم من إردوغان ومن الشعب التركي بأخلص التعازي.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، "التفجير الإرهابي الذي وقع في شارع تقسيم بمدينة اسطنبول، وأدى لسقوط عدد كبير من الشهداء الأبرياء  والجرحى ". وتقدمت "بأحر التعازي من حكومة الجمهورية التركية الصديقة وأهالي الضحايا"، آملة "الشفاء العاجل للجرحى والمصابين". كما أكدت تضامنها الكامل مع تركيا في "هذه الظروف الأليمة".

 كذلك أدان الحزب التقدمي الاشتراكي بشدة "التفجير الإرهابي الذي ضرب مدينة اسطنبول موقعاً ضحايا بريئة". وتوجه في بيان،  بالتعزية من الرئيس إردوغان والشعب التركي وعائلات الضحايا، وتمنى للجرحى الشفاء العاجل، وأكد  ضرورة تضافر الجهود على كل المستويات لمواجهة مثل "هذه الأعمال الإجرامية التي تهدف للنيل من الاستقرار والأمن في تركيا".