لجنة الشباب تحضّر لحدث رياضي في 13 نيسان

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
لجنة الشباب تحضّر لحدث رياضي في 13 نيسان

 أعلن النائب سيمون أبي رميا، في اجتماع مع لجنة الشباب والرياضة النيابية لمناقشة خطوات متابعة ملف مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي وللتحضير لحدث ١٣ نيسان الرياضي, إلى أن "اللجنة سترفع إلى الهيئة العامة للمجلس اقتراح إنشاء لجنة تحقيق برلمانية الأسبوع المقبل، في ملف مسبح الرئيس إميل لحود الذي كان من المفترض ان يكلف تسعة ملايين دولار العام ٢٠٠٤ وتجاوزت كلفته حتى اليوم التسعة عشر مليون دولار وما زال بعيداً عن المواصفات التقنية والهندسية والأولمبية المطلوبة لما في الموضوع من هدر وسوء إدارة".

وأشار إلى أن "اللجنة شكلت لجنة فرعية منبثقة عنها لتقصي الحقائق وتتألف من النواب: سيمون أبي رميا، وبيار بو عاصي، وينال الصلح، وإلياس حنكش، ورائد برو. وهذه اللجنة ستقوم باستدعاء المعنيين بالملف من وزارة الشباب والرياضة ومجلس الإنماء والإعمار للاستماع إليهم وذلك بالتعاون مع استشاريين قانونيين ومحامين".

كما أعلن أبي رميا ترتيب "حدث رياضي من تنظيم لجنة الشباب والرياضة النيابية الأربعاء المقبل، عشية ١٣ نيسان، في الثامنة والنصف مساء، على الملعب البلدي في جونيه بمشاركة مؤسسات أهلية والصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني. والهدف من هذا الحدث تحويل ١٣ نيسان من ذكرى حرب إلى ذكرى وئام وسلام ولزرع الروح الرياضية الجامعة بدلا من روح التفرقة والتشرذم والتشنج السائدة، على أمل أن يتحول هذا الحدث الرياضي إلى حدث سنوي".