لقاءٌ بين وفد من حزب الله وباسيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
لقاءٌ بين وفد من حزب الله وباسيل

يزور وفد من حزب الله يضمّ المعاون السياسي للأمين العام للحزب حسين الخليل، ومنسّق وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم، رئيس التيّار الوطني الحر النائب جبران باسيل في المقرّ العام للتيار في ميرنا الشالوحي. ويُعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه بين الفريقَين بعد التوتر الذي بدأ قبل فترة.

وبحسب المعلومات، فإنّ حزب الله سيستمع إلى طروحات باسيل قبل الخوض في النقاش، ومن المنتظر أن يتناول  البحث آخر المستجدات السياسية ولا سيما الاستحقاق الرئاسي و"تفاهم مار مخايل" .

وفي هذا السياق، أكد عضو تكتل لبنان القوي النائب جيمي جبور ،أنه "إذا كان وفد حزب الله سيأتي لإبلاغنا بإصراره على انتخاب سليمان فرنجية فلن يحصل اتفاق ولكن سنصغي لما لديه"، مشيراً إلى "أننا سنتوافق مع كتل أخرى على مرشح جامع تسهيلاً للمهمة، وموقفنا الرافض لانتخاب رئيس التيار "المردة" ثابت".

وأضاف في حديث تلفزيوني، أنه يجب طرح الأمور الجديدة لكسر الجمود، "ولا نقفل الباب أمام حزب الله ولا (رئيس مجلس النواب نبيه) بري ولا أية قوى أخرى". ولفت إلى أن التيار لن يعلن عن أسماء لرئاسة الجمهورية في الإعلام قبل التوافق مع كتل أخرى على اسم تجمع عليه أكثر من كتلة.

وعن اعتصام النائبين ملحم خلف ونجاة صليبا، قال جبور: "نحترم خطوتهما، ونحن في طور التشاور معهما".