كرامي ووفد مقاصدي في عين التينة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
كرامي ووفد مقاصدي في عين التينة

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي اليوم في عين التينة، النائب فيصل كرامي الذي أشار إلى أن "زيارتي هي (...)لعرض مشروع القانون الذي أعلنت عنه بالأمس في طرابلس وتقدمت به اليوم إلى مجلس النواب"، ولفت الى أن هذا المشروع بإختصار قانون للتكافل الاجتماعي، إنما بشكل قانوني ومدروس وعلمي وبالمختصر هو يأخذ من الذي يستطيع أن يستهلك ويعطي الذي لا يستطيع أن يعيش". وأضاف أنّه طلب من برّي عرض القانون على أول جلسة تشريعية،"وقد لقيت منه الحماسة الكافية ووعدني بعرضه بشكل عاجل على اللجان المشتركة واستمع الى تفاصيل كاملة".

وأضاف: "شرحت أيضا لدولة الرئيس صعوبة الوضع الإقتصادي والمعيشي وإنعكاساته الاجتماعية والأمنية على المجتمع بشكل عام وخصوصاً في طرابلس، وكان هناك توافق على أن الحل الوحيد هو بإعادة انتظام العمل الدستوري والمؤسسات عبر إنتخاب رئيس للجمهورية، وبرأيي حتى هذه اللحظة لا يوجد ثغرات في طريق الحل لهذا الموضوع، لكن أدعو الى حلّه لأنه المنطلق لحل كل المشاكل"، معتبرا أن "الحل يبدأ بإعادة الدعوة التي وجهها الرئيس بري بالأساس، وهي الدعوة الى الحوار وبدون ذلك لا يمكن ان ننتظر الخارج لكي يأتي على لبنان بالحلول".

واستقبل الرئيس برّي وفداً من جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، وتناول اللقاء الأوضاع العامة وشؤوناً إنمائية.

وهنأ رئيس المجلس اللبنانيين عامةً والمسلمين خاصةً لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، قائلاً : "ليس من قبيل المصادفة أن يتلاقى شهر رمضان المبارك  شهر الصيام لدى المسلمين هذا العام، مع الصوم لدى الطوائف المسيحية الكريمة ... هو تلاق للقيم الإيمانية والرسالية ، ودعوة دائمة للوحدة والتكافل والتضامن في سبيل الإنسان وحفظ لبنان ،  فحب الأوطان من الإيمان" .

كرامي ووفد مقاصدي في عين التينة