الحلبي يدعو الأساتذة للعودة إلى المدارس ويحدّد التاريخ

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
الحلبي يدعو الأساتذة للعودة إلى المدارس ويحدّد التاريخ

أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي حرصه وحرص كل المسؤولين في الوزارة على استكمال العام الدراسي. وفي بيان له، دعا الحلبي جميع موظفي الوزارة بكل مديرياتها ووحداتها ومناطقها التربوية، للعودة إلى العمل ابتداء من صباح الاثنين المقبل في 13/2/2023، كما دعا الهيئات الإدارية في المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية في دوامي قبل الظهر وبعده، للعودة إلى المدارس، ابتداء من صباح اليوم نفسه، وذلك للتأكد من سلامة المباني المدرسية والإبلاغ عن أية تشققات فيها بالتعاون مع المعنيين.

كما دعا الأساتذة والمعلمين في دوامي قبل الظهر وبعده للالتحاق بمدارسهم ابتداء من صباح الأربعاء في 15/2/2023، لاستقبال التلامذة "باستثناء المدارس التي يتبين من الكشف الهندسي أنها تشكل خطراً على تلامذتها ومعلميها".

أما عن الوضع المالي للوزارة، فأكد الحلبي أن ما توافر لهم من حقوق وتقديمات "يشكل حداً أدنى للاستمرار"، إلّا أنه لا يساوي شيئاً مقابل تضحياتهم، واعتبر أن إنقاذ العام الدراسي مهمة وطنية وتربوية لا يمكن إنجازها في أي ظرف إلا بتعاونهم. واعتبر أنه "بتحمل الجميع مسؤوليتهم يمكننا تعويض أيام التعليم وإنجاز المناهج المقررة وإجراء الامتحانات الرسمية".