مبابي على عتبة إنجاز تاريخي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مارس 2023
مبابي على عتبة إنجاز تاريخي

يقف المهاجم كيليان مبابي  عند عتبة إنجاز تاريخي مع باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، بمواجهة ضيفه نانت، غداً، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين، عشية المواجهة المنتظرة أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
ومن المعلوم أن  مهاجم منتخب "الديوك"، رفع  بهدفيه خلال الفوز 3-0 على مرسيليا في المرحلة الماضية، رصيده إلى 200 هدف بقميص نادي العاصمة المملوك قطرياً، ليعادل زميله السابق الأوروغوياني إدينسون كافاني كأفضل هداف في تاريخ النادي.
ومن غير المستبعد أن يزور مبابي، الذي سجل 4 أهداف في مباراتيه الأخيرتين بعد عودته من الإصابة الشباك مرة جديدة أمام فريق "الكاناري"، حامل كأس فرنسا وصاحب المركز الـ 14 في الدوري، على ملعب "بارك دي برينس" للانفراد بالرقم القياسي.
ويرى مدرب سان جيرمان كريستوف غالتييه بعد الفوز على مرسيليا، الذي كان قد أخرجه من الكأس المحلية، أنه "من دون أدنى شك، سيحطم كيليان الرقم القياسي"، معتبراً أنه أفضل هداف في العالم في الوقت الحالي.
ويقول: "هو سريع جداً ويقوم بأي شيء بسرعة. دائماً يَظهر في المباريات الكبيرة، وهو أمر يجيد القيام به اللاعبون الكبار".

وقد احتاج مبابي إلى 246 مباراة فقط و5 سنوات ونصف سنة للوصول إلى حاجز الـ 200 هدف بقميص سان جيرمان، منذ أن وقّع على كشوفاته آتياً من موناكو في آب العام 2017.

أما كافاني فقد لزمه 298 مباراة بين العامين 2013 و2020 للوصول إلى هذه العتبة. وحمل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، أحد النجوم الأوائل في حقبة ملكية قطر، سابقاً الرقم القياسي مع 156 هدفاً في 4 سنوات قضاها في باريس حتّى العام 2016.
وسيكون مبابي (24 عاماً) أمام إنجاز جديد في مسيرته بعد شهرين فقط من تتويجه هدافاً لمونديال قطر برصيد 8 أهداف.