"متعاقدو الرسمي" ينعون العام الدراسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
"متعاقدو الرسمي" ينعون العام الدراسي

نعت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي "انتهاء العام الدراسي، كميت عزيز لا يُعلن خبر وفاته، ولا يحمل أحداً وزر نعيه، فيُقال سيشفى،سيكون بخير ... والحقيقة، عاش الزعماء ومات التعليم الرسمي في لبنان".

ورفضت قول المعنيين أنهم أعطوا الأساتذة 5 ليرات بنزين بدل نقل كل يوم حضوري، معتبرةً أن عليهم القول أنهم "سرقوا" من الأساتذة المتعاقدين حقهم ببدل نقل سنة كاملة (العام الماضي)، وبدل نقل أول فصل (3 شهور)، وسيعطونهم 5 ليترات عن 3 أيام في الأسبوع وباقي الأيام سيذهبون سيراً على الأقدام.

وفي بيان، وجّهته اللجنة إلى كل من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ووزيري التربية عباس الحلبي، والمالية يوسف الخليل، قالت: "ليحسب المحاسب كم سرقتم وبكم توعدون، وأيضاً قولوا أين أموال الجهات المانحة التي وصلت بملايين الدولارات وأين 100 مليون دولار الموجودة في المصرف ولا تتحدثون عنهم، قولوا أو لا تقولوا لا يهم، فالمكر والكذب ملحكم. ولا يجرأون مواجهتكم، ولكننا لا نخاف قول كلمة حق للبنانيين ولتلامذة لبنان".

واتهمتهم اللجنة بأنهم تصرفوا بالمال الذي وصل إلى التعليم الرسمي و"التآمر" على التعليم الرسمي. وتابعت: "أردتم عودة الأساتذة مذلولين بناء على وعود والروابط بعد اجتماعها اليوم بوزير التربية الذي رفض إعطاء أي ضمانة لدفع الحقوق خرجت وللمرة الأولى بموقف جيد ولم تتجرأ على إعلان أي موقف مخزي لأنها تعلم بأن الأساتذة ستأكلها أكلا".

وختم البيان: "يا رئيس الحكومة ويا وزير التربية ويا وزير المالية، سيدوّن التاريخ بأنكم أخذتم مال التعليم الرسمي وقضيتم على العام الدراسي وعلى التعليم الرسمي وعلى 350 ألف تلميذ و45 ألف عائلة (أستاذ)، ومن لديه الجرأة فليواجهنا بعكس ذلك".