محفوض: نحاول إنهاء العام الدراسي بأقل الأضرار

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
محفوض: نحاول إنهاء العام الدراسي بأقل الأضرار

شدّد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض، على أن النقابة تحاول إنهاء العام الدراسي بأقل أضرار ممكنة، حرصاً منها منذ بداية العام على عدم انهيار هذا القطاع الذي يساهم في قيامة لبنان. وشرح بعد لقائه على رأس وفد من النقابة، رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في معراب، ماهية القطاع التربوي وتأثيره على لبنان، وأطلع جعجع والنائبين الحاضرين في اللقاء أنطوان حبشي وجورج عقيص، على المعاناة الكبيرة التي يعيشها معلمو المدارس الخاصة. وطلب من النائبين المساعدة في السعي إلى تطبيق مشروعين موجودين في مجلس النواب يتعلّقان بوحدة التشريع والأساتذة المتقاعدين.

ودعا محفوض إلى جمعية عمومية الاثنين المقبل، للتصويت على تنفيذ إضراب الأربعاء، لأنه "حان الوقت لرفع الصوت"، آملاً "ألا تُجبر النقابة على تصعيد التحرك، بل أن تساهم صرخة الوجع في التهدئة، في حال تجاوب أصحاب المدارس مع الحد الأدنى من متطلبات العاملين فيها".

من جهته، شدد عقيص على أولوية الملف التربوي ومطالب معلمي المدارس الخاصة بالنسبة لـ"القوات اللبنانية" ورئيسه، مؤكداً دعمه المطلق لهذه المطالب. ولفت إلى متابعة تكتل الجمهورية القوية القوانين التي تساعد في تحسين أوضاع المعلمين، مشيراً إلى أنه تم التوافق على مواصلة اللقاءات مع نقابة المعلمين للوصول بهذه التشريعات إلى خواتيمها.