مجموعة زهير مراد هوت كوتور خريف 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 23 سبتمبر 2022
مجموعة زهير مراد هوت كوتور خريف 2022

اعتمد مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد في مجموعته "هوت كوتور" خريف 2022، على جميع الفنون الصوفية، إضافة إلى التارو وعلم التنجيم والأبراج وقراءة الكف، لتبديد مخاوف العصر المضطرب من خلال جاذبية رموزها، واستلهمت مجموعته من الرموز الروحانية الباطنية ومن سحر الكون. 
 

تروي المجموعة عشرة فصول وعشر حكايات متتالية من خلال أزياء منسوجة بالريش والأقمشة الفاخرة والتطريز بأشكال كونية، مع تنانير ملفوفة بقصة عالية مصحوبة بأحذية تصل إلى الفخذ وسترات كاراكو وبذلات داخلية جريئة وفساتين قصيرة مع أكستنشن قابل للإزالة وفساتين طويلة ضيقة مع أكتاف واضحة وعبايات الكرة أو بدلات مصحوبة برؤوس، كل هذه الأسس التي توضع عليها الزخارف المذهلة أو الوشوم المطرزة على التول الشفاف، تعطي المظهر المميز المعروف لدار أزياء زهير مراد. 

تسود في مجموعة زهير مراد مجموعة رموز غامضة ومعقدة مستوحاة من الفن الأثيري لداريا هلزاتوفا، كما استخدم علامات زودياك على العبايات الطويلة، مع ظهور السرطان وهو البرج الخاص للمصمم، على الجزء الأمامي من الفستان كختم.

كما استعمل الثعابين التي يبدو أنها رمز للصحة والحيوية، منسوجة بخيوط ذهبية. وأضاف أيضاً زخارف مرصعة بالكريستال لفستان فخم باللون الأحمر أو تم تطريزها بالترتر على التنورة الدائرية لفستان سهرة مع صد مخملي أسود.

يؤمن زهير مراد بقوة الأزياء الراقية لجذب الحب والثروة.