مقتل 25 شخصاً جرّاء عاصفة في أميركا الوسطى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
مقتل 25 شخصاً جرّاء عاصفة في أميركا الوسطى

ارتفع عدد القتلى جراء العاصفة الاستوائية جوليا إلى 25 على الأقل في أميركا الوسطى. وكان معظم القتلى في السلفادور وهندوراس، بعد أن جلبت العاصفة أمطاراً غزيرة على مساحات كبيرة من أميركا الوسطى وجنوب المكسيك. ورصدت السلطات في السلفادور مقتل ١٠ أشخاص، بينهم ٥ جنود، فيما تم إجلاء ألف شخص على الأقل.

وألغت السلطات في كل من السلفادور وجواتيمالا الدراسة يوم الاثنين. وقال مسؤولون في هندوراس إنه تأكد سقوط خمسة قتلى بينهم امرأة لاقت حتفها يوم الأحد بعد أن جرفتها مياه الفيضانات وطفل في الرابعة من عمره انقلب به قارب بالقرب من حدود نيكاراجوا مساء السبت. وأكدت خدمات الطوارئ في بنما في وقت لاحق، مقتل اثنين بسبب الأمطار الغزيرة، بينما تم إجلاء حوالي 300 شخص من مناطق قريبة من الحدود مع كوستاريكا. ووصلت العاصفة جوليا إلى اليابسة على ساحل نيكاراجوا على البحر الكاريبي قبل عبورها إلى المحيط الهادئ. وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن العاصفة تحركت يوم أمس باتجاه الشمال الغربي بسرعة 24 كيلومتراً في الساعة باتجاه جواتيمالا بالقرب من حدودها مع المكسيك.

وقالت السلطات في هندوراس إن 9200 شخص يبحثون عن ملاجئ. وفي نيكاراجوا، تسببت العاصفة بانقطاع الكهرباء عن مليون شخص، وأدت الأمطار الغزيرة والفيضانات إلى إجلاء أكثر من 13 ألف أسرة.