مهرجانات بيت الدين تعود رغم الأزمات

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
مهرجانات بيت الدين تعود رغم الأزمات

عادت مهرجانات بيت الدين ليلة أمس لتعيد الأمل والحياة إلى لبنان ونفوس اللبنانيين بعد غياب لعامين، مقدمة أجمل لوحات فنية وثقافية، رغم الأزمات الاقتصادية.

افتتحت رئيسة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط فعاليات المهرجانات، مع برنامج مقتضب ومميز ومجاني، تحسّساً منها بالواقع الاجتماعي والمعيشي الصعب.

وحضر الافتتاح وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري ممثلاً رئيس الجمهورية، ووزراء الثقافة محمد المرتضى و عباس الحلبي ووزير الداخلية بسام مولوي.

بدأ الموسم بحفل لفرقة "Les cardes resonnants"، وهي فرقة موسيقية لبنانية تضم السوبرانو جو خدار، والسوبرانو ناتاشا نصار بقيادة عازف الكمان جو ضو، وتقدم باقة واسعة من أشهر أغاني الأوبرا وموسيقى الأفلام العالمية. 
أما اليوم فستشمل الفعاليات ليلة طرب في بيت الدين مع دالين جبور وفرقتها الشرقية. والفنانة جبور عازفة عود، ومدربة صوتية، ومغنية كلاسيكية وصوفية، حاصلة على إجازة في التربية الموسيقية من الجامعة اللبنانية، وبكالوريوس في غناء التراث العربي من المعهد العالي للموسيقى في الجامعة الأنطونية.
وسيشارك في مهرجانات بيت الدين هذا الصيف عدد من الفنانين اللبنانيين الشبان وتتخلله معارض فنية، تأكيداً على رسالة الثقافة في كل الظروف والأزمنة.

وتُقام جميع الحفلات الموسيقية في ساحة "السلاملك" الداخلية في قصر بيت الدين.

في هذا المكان بدأت مهرجانات بيت الدين عام 1984، حينما تحدت حقبة الحرب، واليوم تتحدى الأزمات وتفتح مسرحها أمام جمهورها. وتُحجز البطاقات المجانية عبر جميع فروع Ticketing Box Office.