جعجع: لن نستسلم رغم كثرة "الهيرودوسيين"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
جعجع: لن نستسلم رغم كثرة "الهيرودوسيين"

شدد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في كلمة من معراب، عقب انتهاء رسيتال ميلادي، على "أننا لن نستسلم رغم كثرة الهيرودوسيين”، مشبّهاً لبنان بطفل صغير مشرّد وملاحَق من "هيرودوس"، وأكد استمرار مسيرة "القوات" حتى القيامة، مضيفاً "نحن في مواجهة كبيرة بين لبنان الذي نعرفه ونريده وبين لبنان الذي لا نعرفه ولا نريده”. ووصف المواجهة بالمُرّة، معتبراً أنها بحاجة إلى نفس طويل وإيمان، ومؤكداً التمسك بالرّجاء والثبات على المبادئ، كما شدد على أن التنكيل بالعدالة لن يمنع "القوات" من الرهان على الحقيقة والعدالة.

وسأل جعجع: "إذا كان الرب معنا فمن علينا؟"، وأضاف: "هذا إيماننا وهذه ركيزة صمودنا هكذا كنا وهكذا سنظل، ونلتقي اليوم لنعيش الفرح رغم الحزن، والحقيقة رغم النكران"، وأكد أنهم باقون هنا و”ما رح يصح إلا الصحيح”. وأشار إلى أنه رغم محاولة الإخضاع "نلتقي للعيش في المقاومة، وسنبقى في هذه الأرض".

وقال جعجع إن لا إرهاب ولا ترهيب يمنع اللبنانيين من العيش بفرح، و"لا انفجار هائلاً زرع الموت والدمار يجعلنا نتخلى عن بيروت أيقونة الحق، وعن لبنان معقل الكرامة والحريات"، واعتبر أن الشر حاضر وسيبقى يحاول الهيمنة، "لكننا دائماً في المرصاد، ولفت إلى أن قوة الحق تغلب حق القوة، "فهو يدمر ونحن نبني، هو يفرق ونحن نجمع، لأننا ثابتون مهما اشتدت العواصف ويلي بقلبو إيمان ما في قوة بتهزمو".