الأمطار تعود .. هذه هي أحوال الطقس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
الأمطار تعود .. هذه هي أحوال الطقس

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية بالمديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً إجمالاً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسميّة، ليتكون ضباب كثيف على المرتفعات، وتهطل أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا لتقارب ال 60 كلم/ س.

ويتأثّر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجياً اعتباراً من بعد ظهر اليوم بمنخفض جوي متمركز فوق قبرص، ويؤدّي إلى طقس متقلب وماطر حتّى مساء يوم الأربعاء ، حيث ينحسر ويستقر الطقس تدريجياً ومن المتوقع أن يعود إلى متقلب اعتباراً من مساء الجمعة.

وتتراوح معدلات درجات الحرارة لشهر آذار بين 13 و 21.7 درجة.

وتضمنت النشرة الجوية الآتي:

الاثنين: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع بداية انخفاض في درجات الحرارة، تتكاثف الغيوم اعتباراً من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة، فيتشكّل الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة وخاصة في المناطق الجنوبية والشمالية، كما تنشط الرياح.

الثلاثاء: غائم إجمالاً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون ضباب كثيف على المرتفعات، وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحياناً وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحياناً لتقارب ال 60 كلم/ س. وتتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 2000 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع تدنّي درجات الحرارة فتلامس الـ1800 متر.

الأربعاء: غائم مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة، وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد، ورياح نشطة خلال فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال 1700 متر، ويتحول الطقس بعد الظهر إلى غائم جزئياً مع حدوث انفراجات واسعة، فتنحسر الأمطار تدريجياً خلال الليل.

الخميس: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 14 إلى 18 درجة، فوق الجبال من 6 إلى 14 درجة، في الداخل من 7 إلى 16 درجة.

-الرياح السطحية:  جنوبية شرقية إلى جنوبيّة إلى جنوبيّة غربيّة ناشطة، سرعتها بين 20 و 50 كلم/س.