موجة حرّ شديد تضرب الصين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
موجة حرّ شديد تضرب الصين

كانت مدن في أنحاء الصين اليوم في حالة تأهب قصوى بسبب موجة حر شديدة ضربت المنطقة. كما طلبت من عشرات ملايين الأشخاص البقاء في منازلهم، فيما نتج عن درجات الحرارة القياسية، إجهاد في إمدادات الطاقة. 

ظروف مناخيّة قصوى

وأشار العلماء إلى أن الظروف المناخية القصوى أصبحت أكثر تواتراً في مساحات شاسعة من العالم في الأشهر الأخيرة بسبب تغيّر المناخ، وأنّه من المرجح أن تزداد شدة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

وتشهد الصين أكثر مواسم الصيف حراً على الإطلاق، بحيث بلغت الحرارة أكثر من 41 درجة مئوية خلال عطلة نهاية الأسبوع في مقاطعتَي تشجيانغ وفوجيان.

حالة التأهب القصوى

وطلب من سكان المناطق التي أعلنت فيها حالة تأهب قصوى بمواجهة الحر، ومعظمها في الجنوب الشرقي والشمال الغربي، وقف كل النشاطات الخارجية، وإيلاء اهتمام خاص للوقاية من الحرائق، بحسب ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، في إشعارات متعددة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ضغط على شبكة الكهرباء

وتعرّضت شبكة الكهرباء في الصين، للضغط بسبب ارتفاع نسبة تشغيل مكيفات الهواء، في حين تعمل أكبر محطات الطاقة في البلاد بقدرة قياسية. كما لجأت بعض الحكومات المحلية إلى إطفاء أضواء مصابيح الشوارع، ورفع رسوم الكهرباء خلال فترة الذروة على المصانع هذا الشهر.