العالم يواجه موجة جديدة من "كورونا"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
العالم يواجه موجة جديدة من "كورونا"

أعلن وزير الصحة الفرنسي فرنسوا برون خلال جلسة في الجمعية الوطنية، اليوم، أن حصيلة الإصابات اليومية بفيروس "كورونا" ستتخطى 200 ألف إصابة خلال 24 ساعة. أما في إيطاليا، التي تحتل المركز الثامن على مستوى العالم في عدد الوفيات منذ بدء الجائحة، فقد أظهرت الأرقام الرسمية لوزارة الصحة تسجيل 132274 إصابة بالفيروس اليوم، متجاوزة الـ100 ألف إصابة للمرة الأولى، منذ الثامن من شباط.

كما أعلنت السلطات الصينية، اليوم، عن المطاعم والحانات وأماكن العبادة،في مدينة شيان شمال البلاد لمدة أسبوع، نتيجة رصدها حوالي 20 إصابة ب"كورونا".

"كورونا" في فرنسا

وأكد برون، في مستهل نقاش بشأن قانون حول الأمن الصحي، تزايد تفشي الفيروس في موجته السابعة. وأوضح أن البلاد سجلت  ما معدّله حوالي 120 ألف إصابة في اليوم خلال الأسبوع الأخير. وتوقع أن تتخطى الحصيلة اليومية مئتي ألف إصابة مساء اليوم. كما شدد على أن وتيرة الاستشفاء أدنى بكثير مقارنة بالذروة المسجّلة في كانون الثاني. وقال إن استراتيجية الحكومة واضحة، داعياً إلى العودة للتقيّد بالتدابير الوقائية.

الجائحة في الصين

من جهتها، رأت الحكومة الصينية أن السياسة الصحية ضرورية لتوفير الموارد الطبية المحدودة في بعض الأماكن، وللحفاظ على صحة كبار السن الذين غالباً ما يكون معدل تطعيمهم منخفضًا. كما رحب المسؤول في بلدية شيان جانغ سو دونغ، بتطبيق تدابير رقابية لمدة سبعة أيام بهدف تجنب الإصابة بالعدوى. وشدد على ضرورة تجنب انتشار الإصابات.  كذلك، أطلقت السلطات حملة جديدة تجبر السكان على إجراء فحص "بي.سي.آر" في معظم أحياء شنغهاي، كما سيتم فحص جزء كبير من سكان العاصمة الاقتصادية للبلاد البالغ عددهم 25 مليون نسمة، مرتين الثلاثاء والخميس.